الجمعة، 10 أبريل 2015

اجتماع الوزير بشأن تنظيم العمل بلجان الادارة

اجتماع الوزير بشأن تنظيم العمل بلجان الادارة ولجان النظام والمراقبة 

 

 
ترأس الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم اجتماعا بشأن تنظيم العمل بلجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة، بحضور الأستاذ  محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى – رئيس عام الامتحان والسيد مدير عام الامتحانات ونائب رئيس عام الامتحان، والسيد/ رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، والسيد الأستاذ/ مدير عام الإدارة العامة للشئون القانونية، وأعضاء لجنة المتابعة الرئيسية بالوزارة، والسادة رؤساء ووكلاء لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة، وبعض العاملين بالإدارة العامة للامتحانات.
وقد أكد الوزير خلال الاجتماع على ضرورة التصدي بشكل حاسم لكافة محاولات الغش الإلكتروني بكافة الطرق، مع وضع آليات جديدة هذا العام للقضاء على ظاهرة الغش الإلكتروني إعمالا لمبدأ تكافؤ الفرص بين أبنائنا الطلاب، وضرورة مراعاة الدقة في أعمال تقدير الدرجات لإعطاء أبنائنا الطلاب حقوقهم من درجات.
كما حرص على توجيه تعليمات مشددة للسادة أعضاء اللجنة الرئيسية بضرورة الاستمرار في بذل قصارى جهودهم نحو متابعة تجهيز الاستراحات بما يليق ومكانة السادة المعلمين المنتدبين لأعمال الامتحانات.
وقد أعلن الأستاذ محمد سعد أنه قد تم تكليف السادة رؤساء لجان النظام والمراقبة بجميع القطاعات على مستوى الجمهورية بضرورة الالتزام بالآتي:
·         آخر موعد لقيام الطلاب بالتحويل من الشعبة العلمية علوم إلى الشعبة العلمية رياضيات والعكس يوم الأربعاء الموافق 2015/4/15.
·         آخر ميعاد لاستلام استمارات الطلاب المتقدمين للامتحان على نظام المنازل يوم الخميس الموافق 2015/4/23
·         تسليم بطاقات أرقام الجلوس إلى الإدارات التعليمية والمدارس تمهيداً لتسليمها لأبنائنا الطلاب  بدءاً من يوم الخميس الموافق 2015/5/14.
كما تم تكليف السادة رؤساء لجان الإدارة بتسليــــــــــم خطابات الندب للمديريات والإدارات التعليمية التابعة لها يوم الأربعاء الموافق 2015/5/27، على أن يتم البدء في استلام الاعتذارات طبقا للضوابط المنظمة لها اعتبارًا من يوم الاحد الموافق 2015/5/31.
واختتم السيد رئيس عام الامتحان بالتأكيد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة التي من شأنها تحقيق راحة السادة المنتدبين المشاركين في لجان السير وأعمال التقدير، واستبعاد كل من يثبت عدم قدرته على إدارة اللجنة خلال امتحانات العام السابق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.