الجمعة، 13 مارس 2015

وزيرا التربية والتعليم والتعليم الفني والتدريب يؤكدان على التنسيق الكامل والدائم بين الوزارتين

وزيرا التربية والتعليم والتعليم الفني والتدريب يؤكدان على التنسيق الكامل والدائم بين الوزارتين 

 

 
التقى الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم بالدكتور محمد يوسف وزير الدولة للتعليم الفني والتدريب في أول لقاء لهما بعد توليهما حقائبهما الوزارية.
أكد الرافعي خلال اللقاء أن هناك تنسيقًا كاملاً بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الدولة للتعليم الفني والتدريب، مشيرا إلى أن هذا التنسيق سيستمر لأن مخرجات التربية والتعليم من التعليم الأساسي هي مدخلات التعليم الفني، وإذا كانت المخرجات جيدة فستكون مدخلات التعليم الفني جيدة.
وأوضح الرافعي أن هذا اللقاء يهدف إلى وضع تصور عن فصل الوزارتين من جميع النواحي، وستكون هناك لجنة مشكلة من أجل ترتيب وضع الوزارتين، مؤكدًا على أن الفصل يهدف في الأساس إلى صالح الطالب والعملية التعليمية.
من جانبه أكد يوسف أن وزارة التربية والتعليم هي البيت الكبير، وأن الهدف من فصل التعليم الفني عن التربية والتعليم جاء للتأكيد على أهمية التعليم الفني والتدريب وارتباطه بسوق العمل.
وأكد الوزيران على حرصهما على أن الفصل بين الوزارتين لن يسبب أي مشاكل على الإطلاق للتلاميذ، أو يؤثر بالسلب على سير الامتحانات، خاصة ونحن مقبلون على امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني، لافتين إلى أن هذا الفصل له العديد من الفوائد الإيجابية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.