الأحد، 12 أكتوبر 2014

أبو النصر: خدمة التسجيل الإلكتروني لغياب الطلاب والمعلمين بالمرحلة الثانوية تبدأ غدا الأحد

أبو النصر: خدمة التسجيل الإلكتروني لغياب الطلاب والمعلمين بالمرحلة الثانوية تبدأ غدا الأحد  

 
11/10/2014 
 
أكد الدكتور محمود أبو النصر أنه لن يتم رفع الغياب في العام الدراسي الحالي، كما كان يحدث في الأعوام السابقة لظروفٍ مختلفة مرت بها البلاد، وأشار إلى أن هذا العام هو عام الأنشطة والانضباط.
جاء ذلك خلال اجتماع سيادته مع مديري التعليم العام بمختلف محافظات الجمهورية، بحضور قيادات الوزارة، لتدشين خدمة التسجيل الإلكتروني لغياب الطلاب والمعلمين بالمرحلة الثانوية.
وخاطب سيادته مديري التعليم العام قائلا إن هذا الانضباط سيتحقق بمتابعتكم وبالأداء الجيد لمدير المدرسة، وإحساسه بالمسئولية، مشيرا إلى أن مدير المدرسة هو العامل الأساسي في انتظام العملية التعليمية.
وطالب الوزير مديري التعليم العام بضرورة الإسراع في سحب الكتب المدرسية من المخازن، مؤكدا أن جميع الكتب وصلت إلى مخازن المديريات، وأشار إلى ضرورة تغيير نظام المتعهدين الذي يعرقل نقل الكتب.
وأكد الوزير أن غالبية المدارس الخاصة جيدة، وأداؤها متميز، والقلة منها لديها مشاكل نعمل على حلها، مشددا على أننا نحتاج التعليم الخاص الجاد المحترم.   
ومن جانبه أكد الأستاذ محسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لنظم تكنولوجيا والمعلومات، أنه سيتم وضع خدمة التسجيل الإلكتروني لغياب الطلاب على بوابة الحكومة المصرية لتسهيل الاطلاع عليه من جانب ولي الأمر.
وأشار سيادته إلى أن الوزارة لن تستسلم لظاهرة غياب طلاب المرحلة الثانوية، لافتا إلى خدمة التسجيل الإلكتروني لغياب الطلاب تعتبر بمثابة الحجر الذي نلقيه في الماء الراكد.
وأضاف أن النظام الجديد لن يحل المشكلة بمفرده ولكنه سيساعد في ذلك، وأن العامل الأساسي في نجاح حلها هو في المتابعة والقائمين عليها، مشيرا إلى أن مدير المدرسة مسئول مسئولية كاملة عن التسجيل الإلكتروني لغياب الطلاب.
وأضاف عبد العزيز أن الإدارة العامة للمعلومات والحاسب الآلي ستقوم بتدريب مديري المدارس على هذا البرنامج، مشيرا إلى أن دور مديري التعليم العام هو التنسيق مع إدارة الإحصاء،  وأكد أن التسجيل الإلكتروني للغياب لن يلغي التسجيل الورقي الذي سوف يستمر بنفس صورته.
وقدم العاملون بالإدارة العامة للمعلومات والحاسب والآلي عرضا تفصيليا لخدمة التسجيل الإلكتروني للغياب، قائلين أن قواعد البيانات المركزية تحتوي على المعلومات الأساسية عن كل من المدرسة والطالب والمعلم، وأشاروا إلى أن المدرسة تقوم بتحديث بيانات التلاميذ وتطبع قوائم الفصول.
ومن جانبه أشار الأستاذ محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام إلى أنه سيتم تسليم كل مدير تعليم ثانوى "باس ورد"، لمتابعة نسب الغياب عن طريق مدير التعليم الثانوى فى الإدارة والمديرية وجهاز المتابعة بالوزارة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.